يخطط Facebook لإطلاق عملة تشفير جديدة تسمى الميزان في النصف الأول من عام 2020 - عــزم للمعلوميــات
 يخطط Facebook لإطلاق عملة تشفير جديدة تسمى الميزان في النصف الأول من عام 2020

يخطط Facebook لإطلاق عملة تشفير جديدة تسمى الميزان في النصف الأول من عام 2020

شارك المقالة

يخطط Facebook لإطلاق عملة تشفير جديدة تسمى الميزان في النصف الأول من عام 2020.
توماس تروتشل / غيتي إيمدجز





لا يخطط Facebook لإطلاق عملة تشفير Libra الجديدة ومحفظة رقمية تكميلية حتى عام 2020. لكن هذا لم يمنع بعض الشركات الناشئة من رمي قبعاتها في الحلبة مبكرًا.

يوم الأحد ، قال المطور الإسرائيلي ZenGo إن محفظة العملة المشفرة التي تم طرحها في وقت سابق من هذا العام ستبدأ في دعم الميزان. نظرًا لأن Facebook وشركائها السبعة والعشرين لم يطلقوا العملة المشفرة ، فإن ZenGo تسمح للمستخدمين بتخزين نسخة تجريبية. لا تملك أموال اختبار الميزان ، على عكس الإصدار القادم ، أي قيمة نقدية حقيقية.
برج الميزان

تتيح ZenGo للمستخدمين تجربة إصدار تجريبي من العملة المشفرة الجديدة ، تسمى Libra ، والمتوقع إطلاقها في عام 2020.
فوتوغرافية Zengo

وقال ZenGo في منشور بالمدونة "إن التعرف عليها مبكرًا قد يشعل بعض الأفكار الجديدة ويمنحك بداية عندما تصبح الميزان جاهزة للعمل حقًا". يمكنك تجربة Libra من خلال الانتقال إلى علامة تبويب حسابك في تطبيق ZenGo ، والذي يتوفر حاليًا لمستخدمي iPhone. تتيح لك المحفظة أيضًا شراء Bitcoin و Ethereum و Binance Coin باستخدام بطاقة الائتمان أو Apple Pay.

منذ أن أعلن Facebook Libra ، واجهت الشركة ردًا من المشرعين الأمريكيين الذين يشعرون بالقلق من إساءة معاملة المجرمين من قبل المجرمين وتؤثر سلبًا على الدولار الأمريكي. وقال ديفيد ماركوس ، رئيس فريق فيسبوك ، في جلسة استماع بالكونجرس الشهر الماضي ، إن الشبكة الاجتماعية لن تطلق الميزان إلى أن تتعامل الشركة مع جميع المخاوف ، لكنه لم يصل إلى حد الموافقة على الوقف الاختياري.

فيسبوك أخذ اللف من الميزان في يونيو. على عكس العديد من العملات المشفرة الأخرى ، سيتم ربط الميزان بسلة من الأصول التي تثبت قيمتها ، وبالتالي فإن هذه القيمة لن تتأرجح بعنف. لم تذكر جمعية الميزان التي ستدير العملة ماهية تلك الأصول ، لكنها أشارت إلى أنها ستتضمن عملات عالمية كبرى ، مثل الدولار واليورو. تمت الاستجابة للتشفير المقترح باستجابة باردة من المنظمين والسياسيين في جميع أنحاء العالم.

ستتنافس ZenGo مع محفظة رقمية تدعى Calibra تخطط Facebook لإدخالها في عام 2020. ومع ذلك ، تتمتع الشبكة الاجتماعية بميزة وجود 2.4 مليار مستخدم نشط شهريًا. ستتمكن من تنزيل تطبيق Calibra على جهاز iPhone أو Android ، أو إضافة المحفظة إلى تطبيقات المراسلة Messenger أو WhatsApp بمجرد صدوره. ستعمل محفظة Calibra أيضًا مع محافظ أخرى تقبل الميزان. يحتاج المستخدمون إلى التحقق من هويتهم عن طريق تحميل معرف مثل رخصة القيادة.

قال ZenGo ، الذي يخطط لإصدار تطبيق لهواتف Android ، أنه يمكن للمستخدمين إنشاء محفظتهم الرقمية عن طريق تنزيل التطبيق وتوفير بريدهم الإلكتروني. لا تحتاج أيضًا إلى مفتاح خاص ، ويقوم مستخدمو ZenGo بمسح وجههم لإجراء نسخ احتياطي لمحفظتهم. قالت ZenGo إنها محفظة "غير حضرية" لـ Libra ، مما يعني أن لديك سيطرة كاملة على أموالك بدلاً من الاضطرار إلى الاعتماد على طرف ثالث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة عزم للمعلوميات في مختلف المواضيع التقنية اليومية

اندرويد

المتابعون

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات