سد البحير - وصاب العالي محافظة ذمار اليمنية - عــزم للمعلوميــات
سد البحير - وصاب العالي محافظة ذمار اليمنية

سد البحير - وصاب العالي محافظة ذمار اليمنية

شارك المقالة

سد البحير - وصاب العالي محافظة ذمار اليمنية

سد البحير - وصاب العالي محافظة ذمار اليمنية

أولا: الموقع الجغرافي:
يقع سد البحير في مديرية وصاب العالي محافظة ذمار اليمنية وهو عباره عن مضيق ممتد بطول 2 كيلو ونصف تقريبا وعمق اقصى يصل الى 250 مترا تقريبا ويحتوي على ثلاثة منعطفات.
(فيديو لتصوير جوي لسد البحير وصاب العالي)


سد البحير يتمتع بموقع جغرافي ممتاز حيث يتجمع إليه كل مصبات المياه وسيول الامطار من جميع عزل وقرى مديرية وصاب العالي. وهو محمي بصخور صلبة قادره على حماية الماء من لتسرب. وكون سد البحير قريب جدا من طريق ذمار الحسينية سيكون لسد البحير أهميه سياحية  حيوية .
وحسب الدراسات الأولية للمشروع سيصبح سد البحير في مديرية وصاب العالي محافظة ذمار اكبر السدود على مستوى اليمن والمنطقة ككل .هذا السد الذي يحلم به ابناء مديرية وصاب العالي بأن يتحقق سيكون له مردود اقتصادي مهم على مستوى اليمن ككل والمديريه بوجه خاص .
في الاونة الاخيره بدأ ابناء مديرية وصاب العالي والخيرين بالدراسات الأولية للمشروع وكما حضي بتجاوب حكومي من قبل مكتب الزراعة والري بالمحافظة وكذلك مكتب الزراعة والري بالمديرية. وبتكافل وتضامن من جميع افراد ابناء مديرية وصاب العالي حيث بدأو بجمع التبرعات. والعمل حاليا جاري فيه .
واستخدم القائمون على العمل في سد البحير مواقع التواصل الاجتماعي لترويج وجمع التبرعات من جميع الخيرين سوءا كانوا من اليمن او من خارج اليمن . وقد حضيت   الحملات الاعلانية بتجاوب غير مسبوق سوءا من قبل اليمنيين وغيرهم . ومن المتوقع بأن سد البحير سيكون جاهزا خلال عام واحد من تاريخ بدأ العمل فيه..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنكم الانضمام الى متابعينا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي للتوصل بكل جديد مدونة عزم للمعلوميات في مختلف المواضيع التقنية اليومية

اندرويد

المتابعون

في الموقع الان

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الصفحات